الخطوات لشراء عقار في تركيا للأجانب

نحرص على تقديم أفضل الخدمات لعملائنا في نيفيتا. لذلك أنشأنا دليلًا للأجانب المهتمين بشراء العقارات في تركيا. الخطوات اللازمة للتملك العقاري في تركيا:

كيف تشتري عقار في تركيا بأمان كأجنبي؟

1-إعداد قائمة الرغبات

الخطوة الأولى لشراء عقار في تركيا هي تحديد هدفك مثل:

– الغرض من الشراء: ، للسكن الدائم ، الاستثمار ، للجنسية ، وغيرها.

-المنطقة المفضلة.

-نوع العقار : شقة ، منزل ، تجاري.

-الميزانية ، تحتاج إلى إجراء بحث حول ما يناسب احتياجاتك وميزانيتك وأسلوب حياتك. 

بالاضافة الى أي متطلبات أخرى للعقار الذي تريده. سيضع هذا الأمر معايير واضحة وسيساعد وكيلك على تصفية العقارات التي لا تناسب احتياجاتك. 

2-بناء علاقة مع وكيلك

نظرًا لأن اللغة مهمة جدًا في التواصل الفعال ، ستحتاج إلى وكيل يتحدث لغتك. تعمل نيفيتا مع أكثر الوكلاء احترافًا في مجال العقارات. سنقوم بإقرانك بالوكيل المناسب.

من المهم أن تبني علاقة مع الوكيل حتى يتمكن الوكيل من توجيهك في الاتجاه الصحيح. ستؤدي بناء علاقة مع وكيلك إلى زيادة من الثقة والاعتمادية.

لا تتردد في طرح الأسئلة أو طلب النصيحة ؛ سيبذل وكلاؤنا قصارى جهدهم للحصول على عقار احلامك.

3-قم بزيارة تركيا

إذا لم تكن قد زرت تركيا من قبل ، فمن المستحسن أن تفعل ذلك لتجربة ثقافة البلد ونمط حياته وطبيعته وطقسه. توفر نيفيتا النقل المجاني لعملائها. لدينا خدمة نقل العملاء من المطار إلى فندقهم.

4-جولة تفقدية للعقار

بعد وصولك إلى تركيا ، سيتم اخذك في جولة مشاهدة للعقارات التي تم اختيارها مع توفير النقل من قبل شركتنا. بعد ذلك ستكون قادرًا على اختيار العقار الذي ترغب في شرائه.

5-الاتفاق على الشروط و السعر

بمجرد اختيارك للعقار المفضل لديك ، سنمثل اهتماماتك في المفاوضات للحصول على أفضل صفقة ممكنة. نحن قادرون للحصول على تخفيضات كبيرة وفقا لاتصالاتنا و شبكتنا الواسعة .

6-توقيع العقد ودفع الإيداع

بعد إجراء فحص نهائي لجميع شروط المعاملة ، يمكنك دفع وديعة لحجز العقار. يتم تجهيز عقد بيع الشراء من قبل محامو نيفيتا

7-الحصول على الرقم الضريبي

في تركيا ، يعد الحصول على رقم التعريف الضريبي أمرًا بسيطًا بمجرد زيارة مكتب الضرائب المحلي وإحضار نسخة من بطاقة الهوية أو جواز السفر. كما يمكننا إكمال هذا الإجراء عبر الإنترنت. لا يستغرق الحصول على رقم تعريف دافع الضرائب أكثر من خمس عشرة دقيقة. ونشير أيضًا إلى أن هذه العملية مجانية

8-فتح حساب بنكي

بعد استلام الرقم الضريبي الخاص بك ، يمكنك فتح حساب مصرفي في البنك التركي. عند فتح حساب مصرفي ، المستندات التالية مطلوبة: جواز سفرك ، والرقم الضريبي التركي ، وفواتير (الكهرباء أو الماء) لإثبات عنوانك. تستغرق العملية بأكملها حوالي ساعة أو أقل ويمكن أيضًا إكمالها عبر الإنترنت من خلال مواقع البنوك الرسمية

9-الحصول على تقرير التقييم

تفرض الحكومة تقرير لتقييم العقار عند شراء الأجانب عقاراً في تركيا. كما اعلن هذا القرار في تاريخ 15 فبراير 2019 لكل عملية بيع عقارات دولية

10-معاملة سند الملكية

ستكتمل عملية شراء العقار باستلام سند الملكية (الطابو) وتسجيل العقار باسمك. يمكنك اتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

– احصل على سند الملكية في غضون أسبوع واحد:    

سيتم إجراء هذه المعاملة بحضورك. سنكمل جميع الإجراءات القانونية. بعد تجهيز جميع الأوراق يمكنك الحصول على سند الملكية (الطابو) الخاص بك .

– التوكيل العقاري:   

هذا الخيار مفيد بشكل خاص إذا لم يكن لديك الوقت الكافي أو لا يمكنك البقاء في تركيا لفترة طويلة لإكمال الإجراءات. يوفر هذا الكثير من الوقت لك ويجعل عملية الشراء سهلة وخالية من الإجهاد. واجب وكيلك هو استكمال متطلبات سند الملكية (الطابو) ، وإدارة الممتلكات الخاصة بك ، والحصول على اشتراكات الكهرباء والماء

11-خدمات مابعد البيع

نوفر في هذه الخطوة الأخيرة خدمات ما بعد البيع لضمان حصولك على أقصى استفادة وعلى تجربة مرضية عند شراء عقارك. نوفر لكم مستشارين مختصين لإرضائك.

تشمل خدمات ما بعد البيع:

-تأمين العقار (DASK)

-الحصول على اشتراكات مرافق الكهرباء والمياه والغاز والانترنت وما إلى ذلك.      

-تأثيث العقار. 

-الحصول على الاقامة التركية.   

اكتشف تجربة نيفيتا ®!

عندما يتعلق الأمر بشراء عقار خارج بلدك. أولوية نيفيتا هي رضاك. يمكننا أن نقدم لك خدمة آمنة ومباشرة ومرضية. لا تتردد في الاتصال بنا للحصول على المزيد من الاستشارات العقارية.